Sunday, May 16, 2021

هوامش على الكلمات المتقاطعة الرمضانية

 


كانت فكرة الكلمات المتقاطعة الرمضانية تقديم بعض المعلومات الدينية اثناء رمضان ، معلومات بسيطة وفى نفس الوقت يسهل تذكرها ، هل نجحت فى ذلك ام لا يترك هذا لمن تابع الكلمات.

فقد حرصت على وجود ثلاثين سورة من القرآن الكريم خلال شهر رمضان كذلك اسم ثلاثين صحابى مختلف ، وحاولت ايضا ان ادمج بعض اسماء الله الحسنى ، كذلك بعض المعلومات مثل اوائل السور ، بعض المفكرين الاسلاميين ربما لم انجح فى ذلك على طول الشهر فى كل الموضوعات التى ا ردت طرحها وربما التقيد بمساحة الكلمات كذلك محاولتى اضغام اكثر من موضوع مختلف ، جعل هناك صعوبات فى بعض الموضوعات ، وربما ايضا اننى لم اعطى العمل الجهد الكافى ربما كان خرج بشكل افضل وارجو المعذرة فالكمال لله وحده واتمنى ان يكون جهدا مقبولا .

وبالطبع  يجب على المرء أن يقدم اعتذارا عن ما بدر من اخطاء فى بعض المسابقات اغلبها كانت سهوا وبالطبع ليست مقصودة ، وبعضها كان اخطاء فى القص واللصق فى اماكن النشر، وان كانت فى اغلب الايام غير مؤثرة لكنى اعتبرها اخطاء عظيمة خاصة اننى كنت احل من قبل وكنت لا احب وجود اخطاء كثيرة.

وبمناسبة هذا الاعتذار فيجب ايضا ان اقدم جزيل الشكر لمن ساعدونى فى التصحيح وكان جهدهم مقدر لدى جدا ، وكنت اعتبره مجهودا اكثر من المجهود الذى بذلته، وان كنت اتمنى مزيدا من الدعم من خلال تصحيح الاخطاء او من خلال الحصول على الرأى فى النشر.

اتمنى ان اكون نجحت فى تقديم تلك المعلومات واتمنى ان تكون مسابقات الكلمات المتقاطعة التى نشرت لمدة 31 يوما هى ايام رمضان وواحدة فى عيد الفطر  مفيدة وساهمت فى التسلية والافادة فى نفس الوقت.

فى النهاية عيد مبارك او عيد سعيد او بأى لهجة ولغة على كل المسلمين واعاده الله علينا باليمن والبركات لكل الامة ونرفع جميعا اكف الضراعة أن ينصر اخواننا فى فلسطين المحتلة من النهر إلى البحر وأن  يرفع ربنا  الوباء والبلاء عن العالمين.

حل مسابقة العيد


 

No comments: