Saturday, March 21, 2020

"الدعوة إلى انقلاب عالمى"

اللحظات الانسانية الصعبة التى يمر بها الكوكب الانسانى تجعلنا جميعا ندعو إلى منفستو لانقلاب عالمى ، البشرية تواجه كابوسا صعبا الارواح التى اخذها الفيروس بالأمس تصل إلى اكثر من 1600 نفس الأمر عالميا وبعيد عن الواقع التآمرى الذى يخوض فيه الكثير ، الأمر لا يخص دولا بعينها ليس الأمر يخص الصين وحدها او ايطاليا وحدها لظروفهم الخاصة جدا الفيروس يهاجم العالم اجمع بلا استثناء.
ودعوتى للانقلاب ليس على مؤامرة مزعومة، ولا دعوتى للانقلاب على نظم حكم قائمة ،  لكن دعوتى للانقلاب لترى البشرية حجم ما تنفقه واين تنفقه وفقا لبيانات البنك الدولى ومنظمة الصحة العالمية  فإن افضل دولة فى العالم فى عدد اسرة المستشفيات لكل الف مواطن هو 14 سرير لكل الف والدولة هى اليابان ، واسرة الرعاية المركزة  فى افضل دولة فى العالم  يقرب من  35 سرير لكل مائة الف مواطن والدولة هى الولايات المتحدة ، لكن هل تعرفوا كم تملك القوات الجوية الامريكية تملك مايزيد عن 4000 طائرة ايه طائرة قتال لكل 75000 الف مواطن تقريبا!
انتج عالميا من سلاح الكلاشنكوف مايزيد عن ثمانون مليون بندقية أى بندقية لكل مائة مواطن فى العالم اذا تصورنا ان عدد سكان العالم وصل إلى ثمانية مليار نسمة!
الانفاق العالمى على التسليح يقترب من 2 تريليون دولار ومازال هناك دولا تنفق على اسلحة فوق صوتية واسلحة تكنولوجية فائقة وصواريخ مجنحة ، لدينا مخزون عسكرى نووى لدى الدول الكبرى يكفى لتدمير العالم اكثر من مرة ،والنادى النووى يتسع ، والآن جميعا  نعجز فعليا عن مواجهة كائن مجهرى اصاب مايزيد ثلاث مائة الف نفس حتى الآن والمعدلات فى ازدياد.
علينا أن نعيد ترتيب اولوياتنا الانسانية ، من اجل الانسان فقط ليس من اجل نزعة توسعية أو من اجل قومية أو دين ، الانسانية على المحك.
ليس للأمر علاقة بهجر الاديان ، كل الاديان طرق إلى إله واحد كل شئ فى يده ، لكن ما تفعله الانسانية هو الهلاك ، كل الاديان تهتم بالحفاظ على الحياة بينما نحن نبحث عن الدمار، ونصنع الموت للنفوس الإنسانية التى الحفاظ عليها هو جوهر كل الأديان ، كرم الله بنى ادم لكل يعمروا هذه الارض ، ونحن من صنع الله وارواحنا نفخه من روح الله ، وحرمة النفس الانسانية وصيانتها اولى فى كل الاديان.
طرقنا تفترق لكن هذه اللحظة علينا أن نعى ونفكر فقط للأنسانية ونتوحد تحت رايتها واهدافها لحفظ النوع الانسانى من الفناء.

No comments: