Thursday, October 21, 2021

دمهف


  • اللغة العربية لغة شديدة الثراء لكنها ضعيفة فى الاختصارات لكن حتى مع ذلك حينما كنا نحاول ان نصنع اختصارات لمؤسسات جاءت حروف منفصلة مثل ج .م . ع (جمهورية مصر العربية) او حتى فتح (حركة تحرير فلسطينية) او حماس ( حركة مقاومة اسلامية) لكن فى الزمن الحديث ولأن داعش من رحم من يحبون الاختصارات فى لانجلى جاءت بعيدة عن الصياغات العربية السابق توضيحها.
  • من هنا جاءت فكرة التدوينة ماذا تكون دمهف ؟ لا تقلقوا اعزائى فلم انضم بعد إلى تنظيم جديد او إلى فرقة ناجية ولست مسلما بشرطة وانا من انصار الاعتصام وليس الفرقة وتأتى دمهف كتكملة واجبة لسلسلة الحرية على الطريقة المصرية ومن يتابع المدونة يعرف أننى لدى سلسلة عن الواقع المصرى من خلال رؤية اجتماعية لاحزاب مصرية فى الشارع المواصلاتى ودمهف هى ببساطة تلك المليشيا على اقصى يسار الحزب الاكبر فى الشارع المصرى الذى تكلمت عن وهو حزب الميكروباص وهى تمثل شعار دولة ميكروباصية هرم وفيصل!
  • ايقونة تلك المليشيا السيارة الفولكس فاجن قادمة من الستينات ذات الموتور ذو التبريد الهوائى لذلك فغطاء المحرك الخلفى دوما مفتوح وهناك بعض التعديلات التى ادخلها بعد السائقين ان يتم الاستعانة بمواتير سيارات مثل جولف وتركيبها فى السيارة وتعمل بالتبريد العادى وهى تاخذ عشرة افراد وذلك على الاقل رغم ان هناك فردين على الاقل ممكن ان تكون اقدامهم فى الطريق تنافسها قليلا سيارات الرمسيس (الالترامكو) وبالطبع وحش اليابان الذى ورث التومبيل فى قدرته على النقل ، وقد كان لهذه المليشيا مسيرة طويلة فى منطقة هرم وفيصل لم تتوقف حتى الآن بدءا من الوقوف أمام محافظ الجيزة فى التسعينات حينما فكر فى أن يمنع دخول أى سيارة ليست موديل العام حينها قاد السائقون اضراب شل الحركة المرورية فى محافظة الجيزة مما اكبر المحافظ على التراجع، وكان استخدام احدى السيارات فى حادث ارهابى (حادث فندق اوروبا) مأساة كبيرة حيث تم لم كل السيارات فى طابور كبير أمام مقر مباحث امن الدولة الشهير فى الجيزة للبحث عن السيارة المنفذة! وقد كدت حينها افقد حياتى حيث دخلت إلى هناك بالخطأ ولكن لذلك قصة اخرى!
  • دمهف الآن فى مجدها فهى الأن تسيطر على شارع الهرم والشوارع المحيطة به فى موسم المدارس شارع الهرم يتم تقسيمه إلى اكثر من منطقة وكل منطقة لا تقل عن ثلاثة جنيه ورجال الأمن رغم المحاولات اليائسة لا يستطيعون السيطرة على رجال دمهف أما فيصل فحدث ولا حرج اول الكوبرى المساحة العشرينى كلية التربية كل مترين محطة نهائية واجرة جديدة يا باشمهندس اذا كان عجبك! والبنزين غلى ! ترى كيف يكون حال المليشيا بعد مترو الانفاق الذى اقتحمت اولى حفائره شارع الهرم بدءا من اليوم فى اعلان شديد الغرابة يقول أن شارع الهرم فى تلك المنطقة المحددة سوف يغلق إلى اجل غير مسمى ! يبدو أنه لا يوجد سقف لسرمدية المسئوليين المصريين وتعبيرات بيانتهم الصحفية رغم وجود مئات المستشاريين الاعلاميين فى كل قطاعات الحكومة!
  • توقعتى أن دمهف ستبقى بل ربما سوف تزدهر فالدولة تتصور أن المترو يحل مشاكل العاصمة المرورية لكنها يزيد مساحة القاهرة بشكل غير عادى ويجعل اكل مزيد من الافدنة الزراعية حول القاهرة اسهل لأن بيع العقارات يتم عبر سحرية ثلث ساعة ميكروباص ثلث ساعة مترو تبقى فى وسط البلد حتى وانت على اقصى اطراف القاهرة يبقى للقاهرة سطوتها كرأس كاسح لجسد كسيح وتبقى دمهف (دولة ميكروباصية هرم وفيصل)شعارها اغنية شعبان لما الجو احلو وراق رقصت أنا مترو الانفاق.!

No comments: