Saturday, August 26, 2017

نظرية الفيل فى المنديل

  • طبعا الجيل الحالى يعرف فيلم طلعت زكريا المعنون بهذا العنوان وربما البعض سوف يحسبنى سوف اغوص قليلا فى عالم الكوميديا واقول ان اصل كلمة الفيل فى المنديل هى فيلم شنبو فى المصيدة لنجم الكوميديا فؤاد المهندس وكلماته السرية الغريبة العملية فى النملية والازازة فى البزازة والفلة فى المنفلة والفيل فى المنديل وربما انهم جميعا كان لديهم رؤية لم نعلمها الا فى الدولة المصرية العظيمة حيث نظرية كيف يتم اخفاء الفيل فى المنديل دون أن يشعر احد قد يحسبنى احدهم اننى اخرف تخاريف صيام العشر الإول من ذى الحجة لكنى سوف اقص عليكم قصص اكثر كوميدية وسودوية فى الواقع المصرى تدل على أنه فى مصر فقط يتم اخفاء الفيل داخل المنديل والادهى ان الفيل يختفى ولا احد يجده بعد ذلك وربما نضطر جميعا إلى شراء فيل جديد أو انشاء فيل اخر لاخفاءه فى منديل اكبر .لن اكثر من الاحاجى لكنى سوف اقص عليكم عمليات الفيل فى المنديل المصرية
  • نبدأ بالفيل الأول فى عصر اعتى وزير داخلية يكتب اسمه من بحروف من نور فى عالم السب والقذف والشراسة فى التعامل مع الارهاب خلف احمد رشدى عام 1987 بعد احداث الامن المركزى وقد اتى بسبب انه فى تعامله مع الامن المركزى وهو محافظ اسيوط ان فتح هويس الماء على المعسكر زكى بدر  لكن هذا ليس موضوعنا .. الموضوع هو كيف يختفى ونش مترو انفاق من قلب العاصمة  وفى وضح النهار ولا يعثر عليه إلى الآن وفى عهد ذلك الوزير الهمام ، ترى كيف نجح اللصوص فى اخفاء ذلك الونش ... اكيد نفس نظرية الفيل فى المنديل.
  • الفيل الثانى هى قضية لطيفة لا تخص ممتلكات مصرية لكنها حدثت داخل مطار القاهرة وهى ببساطة شديدة طائرات الخطوط الليبية التى كانت واقفة فى المطار لعدة سنوات بسبب منع الخطوط الليبية من الطيران .. وقد ظلت هذه الطائرات فى مواقفها تقوم الخطوط الليبية بدفع ايجارتها للحكومة المصرية لكن اتعرفون ماذا حدث بعد ذلك اختفت محركات تلك الطائرات من داخل مطار القاهرة على مدار تلك السنوات ! هل تتصورون معى كيف يتم فك محركات تلك الطائرات فى مكان من المفترض أنه آمن وعليكم تخيل شكل محرك الطائرة وكيف يتم فكه ونقله!
  • اما فى الواقع الفيل الكبير الذى دعانى لكتابة هذا المقال هو ما صرح به وزير النقل انه سوف يتم إعادة انشاء خط السكة الحديد بين سفاجا وابو طرطور مرة اخرى بتكلفة مبدئية تبلغ 7 مليار جنيه فى مصر فقط تم سرقة خط السكة الحديد بطول 700 كيلو متر بالإضافة إلى احد القطارات كاملة وهو ما انا شخصيا اعتبره احد انجازات ثورة يناير المجيدة!
  • واعتقدان تمشيا مع التطور المجتمعى فإن الفيل الازرق هو ما تضمنته ميزانية مصر العام الماضى ما يزيد عن الـ 40 مليار جنيه مصروفات لا احد يعلمها لانه من وضع تلك الرقم فى الميزانية يجب أن يكون اخد حباية فيل ازرق كبير من افيال احمد مراد.
  • اذا كان فيلم الفيل فى المنديل سخيفا او كلمات فؤاد المهندس باليه لأنها ثمثل افلام الستينات الموجهة وقصص احمد مراد تبدو اقرب إلى الروايات المسلية .. فإن افيال مصر المختفية فى المنديل تمثل كوميديا اغمق من الاسود بمراحل كبيرة وتحتاج إلى حبات كثيرة من الفيل الازرق حتى نصرخ ونقول احنا جدعان اوى.
Post a Comment