Tuesday, June 23, 2020

"الافق السرمدى للمسئولين المصريين"

  • فى الفلسفة والتصوف تأتى كلمة سرمدى بمعنى ما لا أول له ولا أخر إى انه خارج الزمان وحدود المكان وفى الواقع أننى اجد تصريحات المسئوليين المصريين العجيبة التى لا نفهمها لأننا محدوديين بالمكان والزمان الطبعيين لكنهم هم لديهم افق سرمدى يستوعب مالا نعيه نحن الشعب!
  • تبدأ القصة من سنوات عديدة حينما صرح رئيس وزراء مصر سابق أن محور الزاوية الحمراء سوف يختصر الطريق من شبرا إلى شرق العاصمةوتحديدا القاهرة الجديدة إلى عشرة دقائق !! وبالطبع لأنى لى صديق هذا طريقه بينا منزل الاسرة ومنزله الجديد فى التجمع فكنت اسئله عن ما يقوله هذا المسئول وبالطبع سؤالى البرئ انقلب إلى خناقة يذكرنى بها صديقى دوما! لكننى لم اكن ادرك المسافة اصلا وكنت استفسر ولكنى ادركت قيمة غضبه حينما اعلن محافظ الجيزة عقب افتتاح انفاق المشاه ان عبور ميدان الجيزة لن يتجاوز 10 ثوانى ، بالطبع لمن لا يعرفون ميدان الجيزة فهو ميدان به كل العجائب الهندسية مجتمعة نفق الهرم وكوبرى فيصل كوبرى الجيزة التى تخرج من نفق الهرم لتطلعه عجائب هندسية انضم لها بالطبع مترو الانفاق فى الأعلى والآن محور الملك سلمان عبر كوبرى ترعة الزمر الذى اصبح اشهر من ثمثال الحرية ، ولو سمعت تعليق المسئوليين المصريين على هذا الكوبرى والثقة الذى كان يتحدث بها المسئول سوف تدرك سرمدية افق المسئوليين بحق فقد قال لا فض فوه أن الكوبرى يبتعد عن اقرب عمارة بمسافة 50 سم !! يعنى بعيد خالص بس احنا شايفين الصور الفوتو شوب طبعا !!! وقد رد مسئول اخر بجملة اكثر سرمدية إنه صمم الكوبرى على الورق وتلك العمارات لم تكن على الورق امامه فكأنها غير موجودة مع نظرية ان هذه العمارات مخالفة فلذلك فعمله سليم مائة فى المائة وتصميماته "لا تخر الميه" وطبعا هناك نصب تذكارى لطيف لسرمدية المسئوليين المصريين وهو عمارة متوقفه بعد ان حلقت فى الافاق لعشرة ادوار فوق نفق الهرم وبجوار مترو الانفاق بالطبع لأنها مخالفة لكن لم يدرك احد أنها مخالفة إلا بعد أن برزت بهذا العلو وهى عجيبة اخرى تضاف إلى عجائب ميدان الجيزة المعمارية.
  • سرمدية المسئوليين دوما موجودة من اول وزير التعليم الذى يظن أن جميع دول العالم تراقب تجربته الخاصة جدا فى التعليم ! وحتى رئيس طبيب للفلاسفة مرورا بمقاييس البيض الذى اخترعها وزير نقل سابق على أن تذكرة المترو فى مصر بتشترى ثلاثة بيضات بينما فى فرنسا تشترى بيضة واحدة وهذا مقياس جديد لم يصل إليه العلم من قبل.
  • مواطنينا الاعزاء لو فهمته كلمته سرمدى سترتاحوا من التفكير فى كل ما سبق وفى كل ما سيقوله المسئوليين مستقبلا فافقهم السرمدى اكثر سرمدية من الوجود ذاته!

No comments: