Wednesday, February 11, 2015

فى مهرجان الفيلم اليابانى

  • من فى سنى ربما تعرفوا على اليابان من جولة الكاميرا أو من زيارة الحديقة اليابانية وربما ايضا  من دراستهم فى الصف الاعدادى لدرس الانجليزى التى يتحدث عن زيارة تارو (الصديق اليابانى )إلى مصر.
  • ربما شغفى وانا صغير بالساعات الرقمية اليابانية التى كانت تبدو لى سحرية مقارنة بالساعة العادية ..
  • لكن منذ عام 2001 تقريبا وانا اواظب على حضور مهرجانات الفيلم اليابانى بالاوبرا ،ومن يعرفون الاوبرا هى مركز ثقافى اهدى من اليابان إلى الشعب المصرى ربما زرته كثيرا لحضور عروض سواء فى المسرح الكبير او الصغير او حتى مسرح الهناجر او المسرح المفتوح ، حضرت ندوات رأيت افلام ، ربما المكان الوحيد الذى لم ازره المكتبة الموسيقية لاننى لدى مشكلة مع استخدام سماعات الاذن ، لكن فى مركز الابداع  كان اول فيلم رأيته ساموراى الغروب وكانت السنة الاولى التى احضر المهرجان وحضرت كل الحفلات وحيدا ..
  • تعرفت على الايكيدو من خلال فيلم "ايكى" وكان صديقى رحمه الله الذى دائما استشيره لانه كان يحب فن القتال martial art   وكانت اول مرة اعرف هذه اللعبة .
  • فى الاعوام التالية بدأت احضر مع اصدقائى .. حضرت افلام كثيرة اتذكر منها بالطبع فيلم كان عنوانه عن الالعاب النارية باليابانية كان فائزا باحدى الجوائز العالمية كساموراى الغروب .. كان رجل شرطة زوجته اصيبت بمرض السرطان ويضطر ان يأخذ القرار الصعب ويقتلها بنفسه حتى لا يقتلها المرض ..
  • لقد تركت البطولة الافريقية ومباراة مصر وساحل العاج لأشاهد فيلم "وجه جيزو" The face of jizo كنت مع افراد اسرتى ومصر كلها تشاهد مباراة مصر وساحل العاج فى الواقع لم اندم لأننى استمتعت بالفيلم حتى حينما عرض فى عام  اخر شاهدته ولدى استعداد ان اشاهده مرة اخرى ..
  • ستشاهدون سينما مختلفة سوف ترى رواية مختلفة عن احداث هيروشيما تنسون معها غسيل دماغ السينما الامريكية .. ربما يكون ايقاع الافلام بطيئا فى بعض الاحيان لكنه يلامس القلب مثل فيلم تومى تاكهيتى سترون العالم من نافذة مختلفة ..نافذة يابانية .. مدعوون للمشاركة بمهرجان الفيلم اليابانى مركز الابداع دار الاوبرا المصرية بداية من يوم الاحد القادم 15/2/2015 لقد مضى اكثر من عشر اعوام وانا استمتع بها شاركونى

 
Post a Comment