Sunday, February 8, 2015

شجرة لمصر

  •  
  • افتتح السباق البرلمانى مرة اخرى خلال اعوام بسيطة بعد ان خاضت مصر غمار ما يسمى بالثورتين بغض النظر عن ايمان او رفض ، وبغض النظر عن ما سوف يفرزه البرلمان سواء من الفلول أو الأخوان فى عودة للنظام السابق او ان يفرز البرلمان مجموعة من الاحزاب الهشة فى ظل سلطة قوية للرئيس .. دعونا ننتظر ونرى ..
  • لكننى اكتب اليوم لسبب آخر الا وهو ابتكار نظام دعاية انتخابية جديد ، لقد كنت فى احد المآتم هذا الاسبوع وجاء المرشحين البرلمانيين لحضور العزاء كالعادة حيث سوف يختفون بعد قليل ولا يظهرون ابدا للمواطنين ويتسابق المواطنون لانجاز اعمالهم هذه الايام اعتمادا على هذا المرشح او ذاك وفى القرى والنجوع ربما الاستفادة الوحيدة من المرشحين تكون هى كم القماش الذي سوف يحصلون عليه بعد عملية  الانتخابات ربما لتفصيل ملابس للبيت او استخدام الدعاية الانتخابية المرسومة على خشب فى تغطية الاسقف.
  • لذلك فأنا اقترح على كل مرشح برلمانى ان يختار شجرة ويقوم بتوزيع شتلات هذه الشجرة ويزرعها بنفسه فى شوارع دائرته الانتخابية وبذلك يستفيد اهالى الحى وربما تستفيد مصر كلها من هذه الفكرة ، حيث نحصل على الظل وربما يتبارى المرشحين والاحزاب فيختار هذا الحزب شجرة ما والحزب الاخر شجرة اخرى ، او ربما رأى حزب أن يزرع شجرة مثمرة ، وآخر يزرع شجرة دائمة الخضرة ، على أيه حال سبق أن قدمت هذه الفكرة من قبل للمشرف على الشباب فى الحزب الوطنى حيث كان يرأس مركز الشباب الذى كنت العب به الشطرنج وبالطبع حاول احد الافراد سرقة الفكرة ونسبها إلى نفسه ولم ترى النور !
  • فى الواقع لست اطمع فى ملكية فكرية للفكرة لكنها فكرة خالصة لمصر ، فشوارع المحروسة ربما تجد فرصة لأن يغطيها المرشحين بالاشجار وان يضع دعايته اسفلها ، وبهذا تكون استفادت مصر من اموال الدعاية الانتخابية التى تذهب سدى كل عام على اوراق يتم التخلص منها فيما بعد ، الفكرة مطروحة للاحزاب للمرشحين للجميع .. لو عجبتك الفكرة شاركها ربما تصل لاحد يتسفيد منها ويفيد مصر ! إذا كنا بالفعل نرغب فى أن تحيا مصر !
  •  
Post a Comment