Wednesday, June 4, 2014

متظاهرون وراقصون

     
  • منذ أن دخلت مصر المتاهة الثورية  عام 2011 وحتى الآن والمصريون بين متظاهرون وراقصون ، فى البداية تظاهروا لاسقاط مبارك ثم رقصوا لاسقاطه بعد ثمانية عشر يوما.
    ثم بعد ذلك تظاهر البعض ضد المجلس العسكرى لاخراجه من الحياة السياسية ورأينا المزيد من العبث فى معارك وهمية فى محمود محمود وامام السفارة الإسرائيلية مرورا باقتحام مقرات امن الدولة وخلافه ،  سلم المجلس السلطة بعدها وفقا لنتائج انتخابات إلى جماعة الاخوان المسلمون الذين رقصوا حينها فرحا لنجاحهم فى غزوات الصناديق المختلفة.
    ثم جاء الرئيس مرسى بالدستور وهواه وبدء العبث فى الشارع مرة اخرى عبر جماعات اختفت بعد اختفاءهم البلاك بلوك وخلافه ورأينا نفس مشاهد العبث الثورى ثم اصبح الجميع متظاهرون هنا وهناك الأخوان واتباعهم يتظاهرون مؤيدين لقرارات الرئيس مرسى والمعارضين يتظاهرون حول التحرير والاتحادية وامتد العبث الثورى الذى رأى فيه تجار الموت بضاعة رأئجة لهم وعادوا من جديد يتباكون على حقوق الانسان.
  • وسقط الرئيس المرسى عبر نفس المتاهة الثورية واصبح الشعار من يحتل التحرير أولا هو البطل الهمام الذى له حق الحكم من قصر الاتحادية !
  • ودخلنا فى انقلاب عسكرى آخر برعاية شعبية كالعادة وعاد الرقص للميادين هذه المرة ، وميادين اخرى هددت الجميع بالويل والثبور وجاء مشهد اقتحام رابعة والنهضة الدموى واصبحت مظاهرات الاخوان ومن يواليهم وانقسم المجتمع من جديد لعدة شظايا هذه المرة ، فلدينا ايتام مبارك ومن بعده ايتام مرسى والشرعية وسقطت دماء هنا وهناك بلا طائل.
  • ومرة اخرى اقول لكم انا المواطن مصرى  أن هذا الوطن لن يبنى بالتظاهر ولا بالرقص ، مصر تحتاج إلى سواعد عمل لا تحتاج إلى من يرينا مهارته فى الرقص ولا من يرينا مهارته فى الحشد فى الشوارع ، ولن يأتى احد ليخلصنا مما نحن فيه لا يوجد شخص لديه الحل السحرى للألم الوطن واحلامه فقط العمل والبناء هو ما يحتاجه هذا الوطن بعيدا عن المزايدات التى لا طائل منها وكفانا عبث لا طائل منه ، الوطن يحتاج إلى البرنامج الانتخابى الذى لا ينتخبه احد فقط العمل ولا شئ سوى العمل.
Post a Comment