Saturday, August 18, 2018

"الخليج الإسلامى"

  • فى تلك المنطقة من العالم رغم انها مهد الديانات السماوية كما يقال او ما يقوله البعض أنها الديانات الإرسالية تفريقا بينها وبين الديانات التأملية ندمن العبث ونحب أن نتشظى فى علاقتنا الانسانية فهناك معركة عبثية بين دول الخليج من ناحية وايران من ناحية اخرى على اسم الخليج فى الخرائط فى جوجل هل هو الخليج الفارسى ام الخليج العربى ، وهذا بالطبع غير معركة السنة والشيعة الأكثر عبثا والتى هزمت الأمة وتزداد الأمة الإسلامية تحديدا تشظى وكل شخص يبحث عن فرقته الناجية!
  • من يقود الدول على الجانب العربي الأخوة فى المملكة العربية السعودية وعلى الجانب الآخر ايران وكلهما يحاولان التحدث بأسم الدين.
  • ولكل طرف حجته فالأخوة فى ايران اصحاب الثورة الإسلامية يقولون أننا الأقدم ويتحدثون عن فارسية الخليج مع أنهم ببساطة يخالفون واحدة من اوامر الدين الصحيحة بعدم العودة إلى الشعوبية ؟!
  • والأخوة فى السعودية ودول الخليج والعراق يقولون أنه عربى بحكم عدد الدول وكرها لشرطى الخليج السابق الإيرانى الذى انقلبت عليه الثورة الإسلامية ومع ذلك هم يظلوا يحلموا بأن يكون ذلك الشرطى الهمام!
  • هل هناك منكم رجل رشيد  انتم تتحدثون على الدين واهميته فى الحياة الأخوة فى ايران بوصفهم اصحاب الثورة الإسلامية الذى يهتمون بتصديرها إلى كل انحاء العالم والاخوة فى المملكة بوصفها مهد الرسالة وحاضنة الحرمين الشريفين ، اذا لو كنتم تتحدثون عن الدين الذى يتحدث عن الاعتصام لماذا وتتحدثون عن الدين كركن فى نظام الدولتين لماذا لا تحلوا الازمة وتسموه الخليج الإسلامى وتحسموا القضية ؟!
  • وبالتالى نضع اول لبنات اساس مشترك على الجانبين ، قد يقول البعض اننا لا يجوز لنا اسلمة الاشياء وان هذا نوع من العبث بالدين ويتحدث عن الجماعات الإسلامية وخلافه ، لكن النظرية ببساطة ان اغلبية من يعيشون على الخليج سواء كان فارسيا او عربيا هم مسلمون وبحكم اغلبية الديمقراطية فإن المسمى الإسلامى لن يزعج احد ولن يكون ذا مردود دينى او شئ من هذا القبيل.
  • قد ترون الفكرة عبثية او تخاريف صيام عشر ذو الحجة ؟! لكن ماذا لو كانت لبنة فى اساس المصالحة على جانبى الخليج ، الأخوة فى ايران لديهم استعداد دوما للحوار مع الشيطان الأكبر أمريكا ، والأخوة فى السعودية يبدون اللين والحكمة تجاه اسرائيل ولا يستطيعون معا أن يبدون أى حكمة تجاه بعضهم البعض ؟! هل انتم جزء من خير امة اخرجت للأرض ، ام كما حذر خير الأنام:
  •  لَا تَرْجِعُوا بَعْدِي كُفَّارًا يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقَابَ بَعْضٍ !
  •  أم انه لا يوجد فى هذه البلاد رجل رشيد؟ أم سوف يستمر العبث والقتال سواء فى سوريا واليمن وحلم الهلال الشيعى واحلام الفرق الناجية!

No comments: