Sunday, August 16, 2015

الارتباط بالاشياء

  •  
  • سوف تنشأ علاقة بينك وبين الاشياء دائما يقول "مصطفى" ذلك شارحا علاقته بجهاز الحاسب الآلى الضخم المتقادم الموجود فى المصلحة الحكومية التى يعمل بها  كان هو اخر شخص يعمل عليه وقد قرروا احالته للمعاش بعد ان ظهرت اجهزة كثيرة احدث منه وقد كان يدخل إلى الغرفة المكيفة فى ايام القيظ ينظر إلى الجهاز يستشعر أنه يتحاور معه ، وكان دائما يحدث زملاءه عن ذلك هل تنشأ علاقة بينه وبين الاشياء.
  • ولكن زادت تلك العلاقة بالاشياء بعد وفاة والديه وبقاءه فى المنزل وحيدا ، اصبح يحاور الاشياء كثيرا ينظر إلى المروحة يستشعر انها تحدثه اشياء كثيرة نشأت بينه وبينها علاقة ، بالطبع لم يكن مجنونا فقد كان طبيعيا ويعيش حياته ويتواصل مع الاخرين.
  • لكن علاقته بالاشياء ليست وليدة العزلة فقط يتذكر دوما ذلك المترو الذى كان يركبه يوميا وحيث أنه تقريبا يوجد فى نفس الميعاد تقريبا او بعده بدقائق قليلة فقد كان يفرح حينما يركب ذلك المترو كان يعرفه من رقمه 1005 كل مرة يرى فيها مترو مصر الجديدة سواء يركبه او لا يركبه يبحث عن ذلك الرقم ولدهشته ايام كثيرة يرى رقم العربة !
  • تنسحب ارتباطاته بالاشياء على احتفاظه بأشياء قديمة ارتداءه نفس الملابس فى بعض الاحيان بذات اللون ربما يكون لديه عدد من القمصان بنفس اللون ويرتدى نفس نوع الحذاء لسنوات ، لا يفرق معه اذا كانت تآكلت اطراف ذلك الجلباب او البيجامة وتقطعت من كل مكان .. ليس زهدا ولا بخلا انه مجرد اسلوب حياة وارتباط باالاشياء.
Post a Comment