Monday, September 19, 2022

حديث البرجين

 

بعد 21 عاما على ضرب برجى مركز التجارة العالمى تبدو الذكرى ماثلة فى الأذهان بالنسبة لأمراء الإرهاب كان نجاح غزوة نيويورك مدويا ،بالنسبة لكل العالم كان هناك حالة سيئة من الشماتة بسبب السياسات الأمريكية التى استهلت ما سمى القرن الأمريكى كان العراق قد خرج من التاريخ فى حرب تحرير الكويت على يد القوات الأمريكية وحلفاءها فى مشاهد حرب تليفزيونية وكانت القوى الأمريكية تبحث عن عدو جديد عبر تنظيرات نهاية التاريخ وصراع الحضارات.

جاءت مشاهد ضرب البرجين تلفزيونية ايضا وعلى الهواء مباشرة خاصة الطائرة الثانية قبل ان تظهر افلام اخرى بينما شككت بعض روايات فى طائرة البنتاجون وصدر كتاب فرنسى اثار غضب أمريكانى عن عدم وجود طائرة فى البنتاجون وشككت رواية الكتاب فى أن انظمة الدفاع الجوى فى البنتاجون لديها نظام تعارف وكان من المفترض أن تسقط الطائرة .. الطائرة الرابعة قيل أنها ضلت طريقها إلى البيت الأبيض أو أنها سقطت بمساعدة الركاب فى معركة مع المختطفين فى حين شككت روايات اخرى بأنها كانت متابعة من قبل مقاتلتين امريكيتين وانها لم تحتاج إلا قليل من العناء لكى تسقط حتى لا تصل إلى هدفها البيت الابيض التى كان سيده فى حضانة اطفال وتم تهريبه إلى الطائرة الأولى بعيدا عن الأرض وادخل نائب الرئيس الأمريكى تشينى فى حينها إلى غرفة الطوارئ تحت الأرض ربما مصداقا لكلمات وزير الإعلام العراقى إن تشينى وزملاءه سوف يرون كيف تشتعل الأرض نارا تحت اقدامهم ، كانت الضربة الأولى التى توجه لأراضى أمريكية رغم خوض الولايات المتحدة لحربين عالمتين من قبل اذا قلنا أن ميناء بيرل هاربور ليس على القارة الأمريكية !

كانت الفكرة غير عادية لايمكن لشيطان أن يفكر بها لذلك فشلت اجهزة الاستخبارات الأمريكية فى التبؤ بها ـ،رغم زعم الرئيس المصرى حسنى مبارك فى حوار صحفى مع جريدة أميريكية أن مصر ابلغت الإدارة الأمريكية وانها كان من الممكن تجنب هذه الأعمال عبر رجل مخابرات مصرى كان يخدم عمر عبد الرحمن .. لكن هذا الزعم لم يؤكد فى نفس الوقت تحايل عليه الرئيس بعد ذلك حينما ثارت ضجه حول ذلك الحديث الصحفى .. الطائرات كانت محملة بالوقود أى أن حسابات التدمير كانت موجودة بقوة وكان الحلم الأمريكي محترقا تحت رماد البرجين .. ولكن لم تراجع الولايات المتحدة سياستها وقررت ان تغزو العراق وافغانستان فوق البيعة ... قررت أن الرماد تحت البرجين يجب أن يشعل حربين احدهما قلبت بلدا واخرى اخرجت بلدا من التاريخ والكلمة ليست لي بل لتقارير الأمم المتحدة حول ضرب العراق فبعديا عن القنابل الذكية السعيدة التى تعرف اهدافها بدقة كانت كل جسور نهرى دجلة والفرات اهداف عسكرية وكانت كل محطات الكهرباء والمياه ايضا اهدافا ،ورغم أن قوات الولايات المتحدة لم تشفى من مرض حرب الخليج لكن مرض الكبر الأمريكى والكاوبوى الذى يطلق النار على الجميع ويشرب الكوكا ويأكل الماك هو من انتصر وقال الرئيس الأمريكى فى زلة لسان أنها حرب صليبية ! وفى زلة اخرى قال من ليس معنا فهو ضدنا وبدأ السيرك الأمريكى ليس فقط فى افغانستان لكن ايضا فى فلسفة جديدة ظهرت عقب البرجين وتبنتها اسرائيل ودعمتها داخل دوائر دعمها فى الإدارة الأمريكية لتنطلق عملية فوضى خلاقة لتعصف بالأراضى العربية التى خرج منها راكبى الطائرات وكان قائدهم مصريا واغلبهم من المملكة السعودية وآخر من لبنان قررت امريكا أن تنثر الدماء فى المنطقة على بقعة كبيرة تحاول بها أن تتبع آثار التسعة عشرة رجل عبر زلزلة دولهم وجاء الربيع العربى ليحاول أغلب البلدان إلى خريف ... لم ينتهى غضبه بعد.

ترى هل والعالم الآن بعد ازمة كورونا وهو يقف الآن على حافة هاوية فى إوكرانيا ورقصة امريكية مع التنين الصينى حول تايوان .. قد تعلم الدرس هل العدل هو من يحكم أم مازال الكاوبوى الأمريكى يعيث فى قرن لم يعد أمريكيا بل اصبح به قوة اخرى رغم عجلة اليمين الأمريكى ورغم قوة الدولار ورغم مصانع الأسلحة التى تدور لتبيع اسلحة لحمقى كثيرين لن يستخدموها فى الخليج عبر اشعال النيران من حولهم .. او حتى اشعال النار فى قلب اوروبا لبقاء حلف الناتو وبقاء القوات الأمريكية حامية تقوم بدور شرطى العالم ... القادة الامريكيين يبدو مثل ابطال هوليود ويتعاملون مع العالم كأنه حضانة كبيرة وتمثل فيه امريكا دور شرطيها

لكن للمفارقة يبدو أن غزوة نيويورك جاءت فى توقيت غريب الحادى عشر من سبتمبر ... فى نفس هذا التوقيت عام 1973 كانت الولايات المتحدة تنفذ عملية انقلاب على ديمقراطية ناشئة فى تشيلى وحسب خوسيه غارسيا ماركيز فإن طائرات أمريكية قامت بمهاجمة قصر لاموندا الذى كان به الرئيس الإشتراكى سلفادور الليندى ..والأدهى أن تلك الطائرات كانت فى تشيلى توطئة للمشاركة فى عرض جوى!

يبدو أن التاريخ يعيد نفسه فى بعد الأوقات وينقلب السحر على الساحر فى اغلبه فأفكار الإرهاب التى تم تدريب بن لادن وجماعات المجاهدين عليها كانت صناعة السى أى ايه وحتى تكتيكات حرب العصابات التى تستخدم حتى الآن عبر داعش كلها تكتيكات أمريكية عبر احداث اكبر قدر من الضرر حتى باشياء مدنية والادلة لاتحصى فسيارات الدفع الرباعى المدنية التى تستخدم فى القتال عبر كل حروب خريفنا العربى فى اليمن وليبيا وسوريا وتصنع ارهابا فى السودان ومصر وتونس ... واستخدام الطائرات المدنية لضرب الأهداف لم يكن عملا جديدا .. لذلك جاء حديث البرجين فى نفس موعد انقلاب تشيلى لتشرب السى اي ايه من كأس عذاب اسقته وتسقيه حول العالم لكثيرين!


No comments: